Breaking News
Loading...
Monday, June 4, 2007

الأخبار - عربي - الطالباني والبارزاني يتهمان مخابرات أجنبية بمعاداة شعب العراق

الأخبار - عربي - الطالباني والبارزاني يتهمان مخابرات أجنبية بمعاداة شعب العراق: "الطالباني والبارزاني يتهمان مخابرات أجنبية بمعاداة شعب العراق
الطالباني والبارزاني اتهما مخابرات أجنبية بمحاولة إجهاض المكتسباته الدستورية (الجزيرة نت)

أربيل-شمال عقراوي

قال الرئيس العراقي جلال الطالباني في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس إقليم كردستان مسعود البا�"
الطالباني والبارزاني يتهمان مخابرات أجنبية بمعاداة شعب العراق
الطالباني والبارزاني اتهما مخابرات أجنبية بمحاولة إجهاض المكتسباته الدستورية (الجزيرة نت)

أربيل-شمال عقراوي

قال الرئيس العراقي جلال الطالباني في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني إن السلطات العراقية ستعمل بشكل جدي في موضوع المصالحة الوطنية لإنجازه, ولكن بعد الانتهاء من حسم بعض الخلافات في قانون النفط وقانون اجتثاث البعث.

واتهم الطالباني والبارزاني إثر اجتماعهما في مدينة السليمانية شمالي العراق، مخابرات أجنبية بتنظيم اجتماع لفصائل سياسية عراقية في العاصمة المصرية قبل فترة أفضى إلى تأسيس جبهة جديدة. وقال الطالباني للصحفيين إن الجبهة السياسية الجديدة تأسست بهدف الوقوف ضد حكومة نوري المالكي.

وجاء في بيان أصدره حزبا الطالباني والبارزاني "بمزيد من الأسف والاستغراب اطلعنا على بيان تأسيس جبهة سياسية جديدة تضم، إضافة إلى أحزاب الوفاق الوطني والحزب الإسلامي العراقي، مجموعة من العنصريين المعادين لحقوق شعب العراق ومن خونة الشعب الكردي من أيتام صدام حسين".

وأضاف البيان أن تأسيس الجبهة الجديدة الذي تم برعاية مخابرات الدول الأجنبية، يشكل عقبة أمام ما سماها المسيرة الديمقراطية للشعب العراقي و"محاولة لإجهاض المكتسبات الدستورية".

وكان الاجتماع عقد في يوم ميلاد الرئيس الراحل صدام حسين يوم 28 أبريل/نيسان وشاركت فيه إضافة إلى مصر، كل من تركيا والكويت والإمارات والأردن والسعودية.

وأضاف الطالباني للصحفيين أن "اجتماع القاهرة غير دستوري لأن كلا من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لا يعلمون عنه شيئا".

وتضم الجبهة السياسية الجديدة جبهة الحوار برئاسة صالح المطلك والحزب الإسلامي الكردستاني وشخصيات عشائرية كردية معروفة بولائها للرئيس العراقي الراحل. واتهم بيان الحزبين الكرديين المجموعات المشاركة في الجبهة الجديدة بالإخلال بسيادة ووحدة العراق والتعاون مع أجهزة مخابرات الدول الأجنبية.

ودعا بيان حزبي الطالباني والبرزاني كلا من أحزاب الوفاق الوطني الذي يتزعمه أياد علاوي والحزب الإسلامي العراقي بزعامة طارق الهاشمي والحزب الإسلامي الكردستاني، إلى الانسحاب من الجبهة الجديدة والعودة إلى "صف التحالف الوطني الموسع".

واختتم البيان مخاطبا الأحزاب الثلاثة "استمراركم في الجبهة يعني إحدث انشقاق خطير في الصف الوطني العراقي وتثبيت الطائفية وتحقيق رغبات العنصريين المعادين للأكراد".

0 comments:

Copyright © 2013 HUQUQ All Right Reserved